السمك: كيف تناول الأسماك يساعد على قلبك

زيت السمك يمكن الحصول عليها من تناول الأسماك أو عن طريق تناول المكملات الغذائية. الأسماك التي هي غنية وخاصة في الزيوت المفيدة المعروفة باسم أحماض أوميغا 3 الدهنية تشمل الماكريل والتونة، سمك السلمون، سمك الحفش، سمك البوري، سمك شره، الأنشوجة والسردين والرنجة والسلمون، وسمك من جنس الرنكة. أنها توفر حوالي 1 غرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية في حوالي 3.5 أوقية من الأسماك.

عادة ما تكون مصنوعة مكملات زيت السمك من الماكريل والرنجة والتونة والهلبوت وسمك السلمون، وكبد سمك القد، حوت جلد، أو شحم الفقمة. غالبا ما تحتوي على مكملات زيت السمك كميات صغيرة من فيتامين E لمنع التلف. ويمكن ايضا ان جنبا إلى جنب مع الكالسيوم، والحديد، أو الفيتامينات A، B1، B2، B3، C، أو D.

يستخدم زيت السمك لمجموعة واسعة من الظروف. وغالبا ما تستخدم للشروط المتعلقة بنظام القلب والدم. بعض الناس استخدام زيت السمك لخفض ضغط الدم أو مستويات الدهون الثلاثية (الدهون المتعلقة الكولسترول). كما تم حاول زيت السمك للوقاية من أمراض القلب أو السكتة الدماغية. وتشير الأدلة العلمية أن زيت السمك يقلل بالفعل من أقل ارتفاع الدهون الثلاثية، ويبدو أيضا للمساعدة على منع أمراض القلب والسكتة الدماغية عندما تؤخذ في المبالغ الموصى بها. ومن المفارقات، مع الكثير من زيت السمك يمكن أن تزيد في الواقع من خطر السكتة الدماغية.

الأسماك قد كسبت سمعتها بوصفها "غذاء الدماغ" لأن بعض الناس يأكلون الأسماك لمساعدة الذين يعانون من الاكتئاب، والذهان، اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، (ADHD)، مرض الزهايمر، واضطرابات التفكير الأخرى.

بعض الناس استخدام زيت السمك لجفاف العين، والزرق، والضمور البقعي (AMD)، وهي حالة المرتبطة بالعمر شائعة جدا لدى كبار السن يمكن أن يؤدي إلى مشاكل البصر خطيرة.

النساء أحيانا تأخذ زيت السمك لمنع فترات مؤلمة، ألم الثدي. والمضاعفات المرتبطة بالحمل مثل الإجهاض، وارتفاع ضغط الدم في وقت متأخر من الحمل، والولادة المبكرة.

ويستخدم زيت السمك أيضا لمرض السكري، والربو، واضطرابات التنسيق التنموية، واضطرابات الحركة، عسر القراءة، والسمنة، وأمراض الكلى، وضعف العظام (هشاشة العظام)، وأمراض معينة تتعلق الألم والتورم مثل الصدفية، ومنع فقدان الوزن التي تسببها بعض cancerdrugs.

ويستخدم زيت السمك أحيانا بعد جراحة زرع قلب لمنع ارتفاع ضغط الدم وتلف الكلى التي يمكن أن تسببها الجراحة نفسها أو عن طريق العقاقير المستخدمة لتقليل فرص أن الجسم سيرفض قلب جديد. يستخدم أحيانا زيت السمك بعد جراحة الشريان التاجي الالتفافية. ويبدو للمساعدة على إبقاء الأوعية الدموية التي تم تغيير مسارها من يغلق مرتفعا.

عندما يتم الحصول على زيت السمك خلال تناول الأسماك والطريقة التي يتم بها إعداد السمك ويبدو أن تحدث فرقا. تناول مشوي أو تظهر الأسماك المشوية لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن تناول السمك المقلي أو السمك السندويشات يلغي ليس فقط من فوائد زيت السمك، ولكن قد تزيد في الواقع خطر الاصابة بأمراض القلب.

اثنين من الأحماض أهم أوميغا 3 الدهنية الواردة في زيت السمك هي حمض الدهني (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA).

كيف يعمل؟
وهناك الكثير من الفوائد المترتبة على زيت السمك يبدو أن يأتي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يتضمنها. ومن المثير للاهتمام، والجسم لا ينتج الأحماض الخاصة بها أوميغا 3 الدهنية. ولا يمكن للجسم أن أحماض أوميغا 3 الدهنية من أوميغا 6 والأحماض الدهنية، والتي هي مشتركة في النظام الغذائي الغربي. وقد أجريت الكثير من الأبحاث على EPA و DHA، نوعين من أحماض أوميغا 3 التي غالبا ما يتم تضمينها في ملاحق زيت السمك.

أحماض أوميغا 3 الدهنية تقلل من الألم والتورم. ولعل هذا يفسر لماذا زيت السمك فعال المرجح لعلاج الصدفية وجفاف العين. هذه الأحماض الدهنية أيضا منع الدم من التخثر بسهولة. هذا قد يجعل زيت السمك مفيدة لبعض أمراض القلب.
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top