اخر اخبار تنظيم الدولة الاسلامية اليوم الجمعة 6/3/2015 , اخبار تنظيم داعش اليوم

تنظيم داعش، اخبار تنظيم داعش اليوم، داعش اليوم، اخبار داعش، احدث اخبار داعش، تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق، اخبار داعش اليوم، اخبار داعش الجمعة، اخبار داعش 2015/06/03، اخبار داعش العراق، داعش نيوز، داعش العراق، داعش داخل العراق، اخر اخبار تنظيم الدولة الاسلامية، اخراخبار الدولة الاسلامية في العراق، اهم اخبار داعش اليوم، تنظيم الدولة الاسلامية الجمعة، اخبار تنظيم داعش، اخر اخبار داعش في سوريا، احدث اخبار تنظيم الدولة الاسلامية، اهم اوخر اخبار داعش، اخبار داعش اليوم 6 مارس عام 2015، اخبار داعش عاجل، فيديو اخبار داعش، تنظيم الدولة الاسلامية يوتيوب، تفجيرات داعش بالعراق
داعش ينشر تسجيل مصور زعما بسيطرته المستمرة علي تكريت
نشر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا ب "داعش" تسجيلا دعائيا مصورا يزعم فيه كذب التقارير الحكومية العراقية عن السيطرة على أجزاء من مدينة تكريت والبلدات المجاورة لها. وتظهر في التسجيل آليات مدمرة للجيش المليشيات الشيعية المتحالفة معه، إلى جانب عدد من القتلى، بينما يوجه عناصر داعش رسائل متحدية لمن يصفونهم ب "الرافضة" في إشارة منهم إلى الشيعة.
وتحت عنوان "الخبر اليقين بثبات المجاهدين" نشر تنظيم الدولة الإسلامية التسجيل المصور، ومدته عشر دقائق، ويتحدث أحد أعضاء داعش في بداية التسجيل قائلا "يا معشر الرافضة، لقد وعدنا ربنا بالنصر ووعدتمونا بالهزيمة، ولن ينجز إلا وعد الله."
ويظهر عدد آخر من عناصر التنظيم ليزعموا استمرار سيطرتهم على مناطق جنوب تكريت، مثل قرية العوجة، مسقط رأس الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، وكذلك وسط تكريت ومدينة العلم وأكاديمية تكريت، إلى جانب عرض مشاهد لجثث من القوات العراقية وآليات مدمرة لها جراء العمليات.
ويتحدث أحد قادة التنظيم قائلا: "المعركة اليوم بين الروافض، كل الروافض (الاسم الذي يستخدمه داعش لوصف الشيعة،) وأهل السنة، كل أهل السنة، ولن تنتهي إلا بسيادة أحد الفريقين فاختاروا بأي صف تكونون ولن ينصر الله أهل الشرك على أهل التوحيد .. أقبلوا يا معشر الرافضة بخيلكم وخيلائكم فإن لنا رجالا يحبون الموت في سبيل الله كما تحبون الحياة في سبيل الطاغوت "بينما يظهر قيادي آخر ليوجه تهديداته إلى القوات العراقية قائلا:" نقول لكم: لنا أسود جائعة ".
وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أكدت الأربعاء تحقيق تقدم في المواجهة مع عناصر داعش على عدة جبهات في تكريت، مشيرة إلى حالات فرار جماعي لعناصر داعش منها ومن مدينة الفلوجة.
باتروشيف يعرب عن قلقه الشديد ازاء تطوير صلات داعش في جنوب روسيا
أعرب سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف عن قلقه من توسيع مناطق سيطرة مسلحي "داعش" في ليبيا وتطوير صلات التنظيم الإرهابي مع الإرهابيين في شمال القوقاز.
وقال باتروشيف في حديث لصحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، "تتأكد معطيات تشير إلى إقامة اتصالات بين" داعش "وتنظيمات إرهابية في شمال القوقاز. وستؤخذ هذه المعلومات في الاعتبار لدى اتخاذ القرارات اللاحقة التي ترمي إلى تعزيز أمن روسيا وحماية مصالحها الوطنية ".
وأشار المسؤول الأمني ​​الروسي إلى توسيع مسلحي "داعش" نطاق الأراضي التي تخضع لسيطرتهم في ليبيا وبدء إعدامات جماعية هناك.
ولم يستبعد باتروشيف زيادة نشاط الإرهابيين في مناطق أخرى من العالم.
ويرى سكرتير مجلس الأمن الروسي أن الولايات المتحدة ربما لا تسارع في القضاء على مسلحي "داعش" لعدم رغبتها في تخفيف العبء عن الرئيس السوري بشار الأسد.
وقال باتروشيف: "اليوم يواجه المجتمع الدولي من جديد المشاكل الناشئة بسبب سياسة البيت الأبيض قصيرة النظر"، مؤكدا أن واشنطن للأسف تطبق معايير مزدوجة في مكافحة الإرهاب رغم تصريحاتها الرنانة.
وأعاد إلى الأذهان أن مسلحي "داعش" تلقوا تدريبا في دول مجاورة لسوريا من أجل إسقاط الرئيس الشرعي بشار الأسد، مؤكدا أنه ظهر نتيجة لذلك "أخطبوط إرهابي" يسيطر على ما يقارب 90 ألف كيلومتر مربع، حسب بعض التقييمات.
وقال باتروشيف إن تطرف تنظيم "داعش" لا يمت بصلة إلى الدين الإسلامي، مضيفا "نسمي هذا التنظيم بالتنظيم الدولي الإرهابي" الدولة الإسلامية في العراق والشام "لتأكيد طابعه الإرهابي وربطه بمنطقة محددة".
وأشار إلى أن جذور "داعش" تمتد إلى فترة التدخل العسكري الغربي في العراق، عندما نشأت هناك خلية لتنظيم "القاعدة"، ثم انضمت إليها بعض الجماعات من الطائفة السنية وبعض الضباط والمسؤولين من نظام صدام حسين.
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top