فيديو قيام قوات داعش بحرق الطيار الاردني بالنار وصراخ الطيار اثناء حرقه


اعلن تنظيم "داعش" في شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية على شبكة الانترنت الثلاثاء انه أحرق حيا الطيار الاردني الذي يحتجزه منذ 24 كانون الاول/ديسمبر.ودعا التنظيم في الشريط نفسه الى قتل كل الطيارين المشاركين في حملات القصف الجوي على مواقع التنظيمات الجهادية في سوريا والعراق، موردا اسماء قال انها لطيارين اردنيين مع عبارة "مطلوب للقتل".
وتضمن الشريط الذي نشر على منتديات الجهاديين على شبكة الانترنت مشاهد مروعة للرجل الذي أُلبس لباسا برتقاليا وقدم على انه الطيار، وهو محتجز في قفص كبير اسود، قبل ان يقدم رجل ملثم بلباس عسكري قدِّم على انه "امير احد القواطع التي قصفها التحالف الصليبي"، على غمس مشعل في مادة سائلة هي وقود على الارجح، قبل ان يضرم النار فيها.
وتنتقل النار بسرعة نحو القفص حيث يشتعل الرجل في ثوان، يتخبط أولا، ثم يسقط ارضا على ركبتيه، قبل ان يهوى متفحما وسط كتلة من اللهيب.
وفي لقطات لاحقة، يمكن رؤية جرافة ضخمة ترمي كمية من الحجارة والتراب على القفص، فتنطفىء النار ويتحطم، ولا يشاهد اي اثر لجثة الرجل.
وتم التقاط المشاهد وسط ركام انتشر بينه عدد من المسلحين الملثمين بلباس عسكري واحد.
كما التقطت صور للطيار معاذ الكساسبة باللباس البرتقالي اياه وهو يجول بين الركام، قبل صور الحرق.
وقال صوت مسجل في الشريط في بدايته بعد بث صور للملك الاردني عبدالله الثاني، ان اعدام الطيار جاء رداً على مشاركة الاردن في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
ووصف التسجيل العاهل الاردني بـ"طاغوت الاردن".
وجاء في الشريط ان "الدولة الاسلامية" خصصت "مكافأة مالية قدرها مئة دينار ذهبي لمن يقتل طيارا صليبيا". واضاف ان "ديوان الامن العام اصدر قائمة باسماء الطيارين الاردنيين المشاركين في الحملة".
وينتهي الشريط بنشر صور واسماء يقول انها لطيارين اردنيين، مع عناوين سكنهم، بحسب ما يدعي، وتحديد هذه العناوين على صور عبر الاقمار الصناعية.
وفوق كل صورة كتبت عبارة "مطلوب للقتل"، قبل بث لائحة طويلة من الاسماء والرتب العسكرية التي لا يمكن التحقق من صحتها.
وقال أحد أفراد عائلة الطيار الأردني المحتجز لدى "داعش" لرويترز بان قائد القوات المسلحة الأردنية ابلغ العائلة بأن الطيار معاذ الكساسبة قد قتل.

 التلفزيون الاردني: الكساسبة اعدم قبل شهر
وقال التلفزيون الاردني بان الطيار الاردني اعدم في الثالث من كانون ثاني الماضي اي قبل شهر من الان.
وقال البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن أجهزة المخابرات الأمريكية تعمل على التحقق من فيديو يزعم أن تنظيم "داعش" أعدم الطيار الأردني الأسير لديه حرقا وإنه يدين الجماعة المتشددة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض برناديت ميهان في بيان "تدين الولايات المتحدة بشدة أفعال الدولة الإسلامية وتدعو إلى الإفراج الفوري عن كل الأشخاص الذين تحتجزهم."
وأضافت "نتضامن مع حكومة الأردن والشعب الأردني".

الاردن ينقل محكومين بالاعدام الى سجن سواقة
وذكرت مصادر اعلامية مختلفة انه تم في الاردن عصر اليوم الثلاثاء نقل جميع المحكومين بالاعدام من اعضاء السلفية الجهادية الى سجن "سواقة" وهو السجن الوحيد الذي تنفذ فيه احكام الاعدام ما يوحي بانه قد يتم تنفيذ احكام الاعدام هذه.
ومن بين الذين نقلوا الى سجن "سواقة" ساجدة الريشاوي التي كان تنظيم "داعش" باطلاق سبيلها.
وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الثلاثاء، إن الفيديو الذي يزعم قيام تنظيم "داعش" بحرق الطيار الأردني الأسير حيا إذا ثبت صحته سيكون علامة أخرى على "شراسة ووحشية" التنظيم المتشدد.
وقال أوباما للصحفيين "أيا كان الفكر الذي ينتهجونه فهو مفلس".
وأشار إلى أن الفيديو يضاعف عزم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على قتال التنظيم المتشدد في سوريا والعراق.

الجيش الاردني يهدد بالانتقام....
هددت القوات المسلحة الاردنية الثلاثاء بالقصاص من قتلة الطيار الاردني معاذ الكساسبة الذي اعدمه تنظيم "داعش" حرقا.
وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الاردنية العقيد ممدوح العامري في بيان تلاه على التلفزيون الرسمي، ان "القوات المسلحة تؤكد ان دم الشهيد الطاهر لن يذهب هدرا وان قصاصها من طواغيت الارض الذين اغتالوا الشهيد معاذ الكساسبة ومن يشد على أياديهم سيكون انتقاما بحجم مصيبة الاردنيين جميعا".

الملك الاردني يقطع زيارته لواشنطن...
أعلن التلفزيون الرسمي الاردني الثلاثاء، ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني قطع زيارته للولايات المتحدة التي توجه اليها الاثنين، بعيد أعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم "داعش".
وقال التلفزيون ان "القائد الاعلى للقوات المسلحة الاردنية الملك عبد الله الثاني قطع زيارته الى الولايات المتحدة وعاد الى ارض الوطن بعد نبأ استشهاد الطيار الاردني البطل معاذ الكساسبة".
 قال العاهل الأردني الملك عبد الله اليوم الثلاثاء إن مقتل الطيار معاذ الكساسبة على ايدي متشددي الدولة الإسلامية عمل إرهابي جبان لجماعة لا علاقة لها بالإسلام.
وقال الملك عبر التلفزيون "تلقينا بكل الحزن والأسى والغضب نبأ استشهاد الطيار الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي الجبان تلك الزمرة المجرمة الضالة التي لا تمت لديننا الحنيف بأي صلة... ان من واجب جميع أبناء وبنات الوطن الوقوف صفا واحدا واظهار معدن الشعب الأردني الأصيل في مواجهة الشدائد والمحن."
وكان الملك قد قطع زيارته إلى الولايات المتحدة بعد أنباء عن مقتل الطيار

الحكومة الاردنية: رد الاردنيين سيكون "حازما ومزلزلا وقويا
اكدت الحكومة الاردنية الثلاثاء ان رد الاردنيين على تنظيم "داعش" التي اعدمت الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا سيكون "حازما ومزلزلا وقويا".
وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام محمد المومني للتلفزيون الاردني الرسمي "ان من كان يشكك بان رد الاردن سيكون حازما ومزلزلا وقويا فلسوف يأتيهم البرهان وسيعلمون ان غضب الاردنيين سيزلزل صفوفهم". واضاف ان "من كان يشكك بوحشية تنظيم داعش الارهابي فهذا هو البرهان ومن كان يعتقد انهم يمثلون الاسلام السمح فهذا هو البرهان، ومن كان يشكك بوحدة الاردنيين في وجه هذا الشر فسنريهم البرهان"...
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top